القــراءة للجمــيع

Item request has been placed! ×
Item request cannot be made. ×
loading  Processing Request
Monday, August 23, 2021

القراءة هي الوسيلة الوحيدة التي تحيينا حياة الآخرين، و تعطينا صوتهم، و تُسكننا روحهم.

"جويس كارول "

 

لم يكن الوقت أفضل مما عليه الآن، ربيع، متسع من الوقت و الكثير من المتعة. ولكن هل الأطفال تحت سن الثالثة يجيدون القراءة؟ نعم ، فالقصص التي يقرأها الأطفال مع والديهم لها تأثير كبير على تطور النمو العقلي للطفل. سيتعرف على مصطلحات لغوية مختلفة من محيط حياته اليومية.
يمكنكم مشاركة جميع أفراد الأسرة متعة القراءة من خلال مجموعة كبيرة من الكتب الإلكترونية المتاحة. نقدم لكم قائمة من الكتب المقترحة حسب الفئة العمرية المناسبة:

 

الأطفال من عمر 0 - 2 سنوات:
تتطور مهارات الأطفال يوماً بعد يوم بشكل سريع، فحاسة السمع تصبح أكثر حدة مع الوقت و حاسة البصر أيضاً.
اختر كتاباً يحتوي على صور و عبارات كبيرة  وواضحة تجذبه بصرياً. أو كتبًا عن العالم من حوله، الحيوانات، الأشجار والزهور فالطفل يتعلم الكثر مما يراه. 
          
 
الحضانة 3-5 سنوات:
أفضل ما يميز هذا العمر هو وقت القراءة، فالطفل يستمتع بوجودة بجانب والديه بالإضافة للقصص الممتعة التي يقرأها معهم. قصص ما قبل النوم، أو في الصباح الباكر أو في وقت تناول الوجبات هي الأفضل عند الأطفال. اختر قصص قصيرة و بسيطة فالطفل يستمتع بسماع صوت والديه بالإضافة لأحداث القصة.
          
 
القارئ الصغير 6-8 سنوات:
يتمتع الطفل في هذه الفئة العمرية بالعديد من المهارات التي تمكنة من الفهم الجيد للأرقام، تعلم المزيد من المنطق و اللغة، الصور والرسومات المتطورة والأكثر تفصيلاً. سوف تلاحظ أن طفلك أصبح مستقلاً بشكل أكبر. أجمل ما تهديه في هذه المرحلة هو كتاب ينمي قدراته اللغوية و المهارات الفكرية.
      
 
القارئ المتمكن 9-13 سنة:
في هذه الفئة العمرية تتوطد فكرة القراءة لديه بأنها عادة حميدة، يمكنه قراءة مختلف النصوص كما يمكنه التنبؤ بمجريات و أحداث القصص.

          

 
القارئ النهم 13 سنة فما فوق:
الكتاب هو الخيار الذكي للمراهقين من خلال طرح المشكلات و حلها يتعرف المراهق على مواقف الحياة التي قد يمر بها مما يساهم في تنمية مهاراته. فيصبح الكتاب الصديق و المستشار الشخصي للقارئ، يمنحه لحظات سعيدة من خلال أحداث القصة التي يقرأها.
          
 

 

 

هــل وجدتم المعلومات المذكورة أعلاه مفيدة ؟ يرجى اضافة تعليقاتكم:

Comments

No Comments.