تندرج إدارة المكتبات تحت قطاع دار الكتب في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، وهي تضم مجموعة من المكتبات العامة التي تسعى إلى توفير أفضل الخدمات المجتمعية المتنوعة للجمهور.

وضمن خطتها التطويرية الجديدة التي تتماشى ورؤية الدائرة، أطلقت دار الكتب هوية محدثة جديدة لمكتباتها تحت عنوان "مكتبة". وذلك سعياً إلى توحيد رسالتها المؤسسية والإعلامية، والتركيز على حضن الإبداع الثقافي والأدبي لزوارها.

ومع إطلاق الهوية المحدّثة، تكون دار الكتب تقدمت خطوة في سبيل الوصول إلى الشكل المثالي الذي تسعى إليه في رؤيتها لكافة أفرع مكتباتها، وبالتالي السعي لتحقيق هذه الصورة في الواقع العملي، بما يساعد على استكمال العملية الإبداعية الأكثر تكاملاً.

ويرتكز عمل المكتبة بهويتها الجديدة على عناصر الإبداع، والاستدامة، والابتكار، وتقديم خدمات للمجتمع المحلي وطالبي العلم والمعرفة، والتشجيع على القراءة والكتابة، بالإضافة إلى الأنشطة التثقيفية والترفيهية وغيرها الكثير من البرامج التوعوية والتعليمية.

تستقبل مكتبات دار الكتب جميع الشرائح المجتمعية من مختلف الفئات العمرية الراغبين في الحصول على الخدمات التي توفرها المكتبات. كما تسعى دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي إلى استضافة وتنظيم العديد من الفعاليات في مكتباتها سعياً إلى تشجيع الجمهور على القراءة وتشجيع الموهوبين والمجموعات ذات الأنشطة المتخصصة على عرض مشاركاتهم بالتنسيق مع إلإدارة.